flag UK English language in English
 

جزاء الشرير

أمثال 10: 7 ذِكْرُ الصِّدِّيقِ لِلْبَرَكَةِ وَاسْمُ الأَشْرَارِ يَنْخَر
تيموثاوس ُ الأولى 6: 10 لأَنَّ مَحَبَّةَ الْمَالِ أَصْلٌ لِكُلِّ الشُّرُورِ، الَّذِي إِذِ ابْتَغَاهُ قَوْمٌ ضَلُّوا عَنِ الإِيمَانِ، وَطَعَنُوا أَنْفُسَهُمْ بِأَوْجَاعٍ كَثِيرَةٍ.

جحيزي كان خادم النبي أليشع .أليشع كان خادم النبي إيليا . أليشع طلب حصة مضاعفة من روح إيليا والله أعطاه طلبته.

لا تضيع بركة الله بعمل أختيارات خاطئة , فاختيارك قد يكون مهلكا
أيةامكانية كانت لدى جحيزي كخادم أليشع, فهو قد شهٍد معجزات كثيرة صنعها الرب من خلال أليشع, لكن على الضد, كان تفكيره جسدياً وعبث بشكل ردىْ.كذب مرتين على النبي أليشع ليخفي جشعه للمال. أراد أن يُدفع له لمعجزة أعطاها الله مجانا ًلنعمان ليتمجد هو وحده ( ملوك الثاني 5: 20 -27 ).

كنتيجة لذلك , برص نعمان ألتصق بجحيزي ونسله من ذلك الوقت فصاعدا, أي مأساة ولعنة, البرص هو نوع من الخطيئة.جحيزي كانت لديه الفرصة أن يصبح نفسه نبي الله ويخلف أليشع , لكن تركيزه لم يكن على الاشياءالروحانية, ولكن ألارضية.

جحيزي كان ضمن قائمة الرجال مثل قايين , عيسو, ناداب, أبيهو, صدقيا, الملك شاول, يربعام, الملك أغريبا, يهوذا الأسخريوطي, ديماس وأخرون كثيرين,رجال كان من الممكن أن يكونوا مباركين لو إنهم وضعوا الرب أولا.جسدوا الشك عوضا عن الإيمان, العصيان عوضاً عن الطاعة, التفاخر عوضاً عن التواضع, حب الذات عوضاً عن الخضوع, الجسديات عوضاً عن الروحانيات, عدم الأكتراث عوضاً عن الأهتمام.

ليكن لدينا جميعاً الموقف الصحيح للأمور المختصة بالله وعمل الأختيارات الصحيحة. رومية 6: 23 لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

ليباركك الرب بوفرة

أعداد إضافية للدراسة:
أمثال 14: 12, متى 6: 24, 33, 7: 16-20, مرقس 8: 36, رومية 8: 5-9, غلاطية 5 : 16-25, تيموثاوس الثانية 2 : 4, 22,
تيموثاوس الأولى 6: 10, يوحنا الأولى 2: 15-17.

http://www.sayadi-al-nas.com صيادي الناس