flag UK English language in English
 

الجواب الوحيد اللذي نحتاج

قضاة 6: 12 – 16 فَظَهَرَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ وَقَالَ لَهُ: «الرَّبُّ مَعَكَ يَا جَبَّارَ الْبَأْسِ. فَقَالَ لَهُ جِدْعُونُ: «أَسْأَلُكَ يَا سَيِّدِي, إِذَا كَانَ الرَّبُّ مَعَنَا فَلِمَاذَا أَصَابَتْنَا كُلُّ هَذِهِ, وَأَيْنَ كُلُّ عَجَائِبِهِ الَّتِي أَخْبَرَنَا بِهَا آبَاؤُنَا قَائِلِينَ: أَلَمْ يُصْعِدْنَا الرَّبُّ مِنْ مِصْرَ؟ وَالآنَ قَدْ رَفَضَنَاالرَّبُّ وَجَعَلَنَا فِي كَفِّ مِدْيَانَ.فَالْتَفَتَ إِلَيْهِ الرَّبُّ وَقَالَ: «اذْهَبْ بِقُّوَتِكَ هَذِهِ وَخَلِّصْ إِسْرَائِيلَ مِنْ كَفِّ مِدْيَانَ. أَمَا أَرْسَلْتُكَ؟ , فَقَالَ لَهُ: «أَسْأَلُكَ يَا سَيِّدِي, بِمَاذَا أُخَلِّصُ إِسْرَائِيلَ؟ هَا عَشِيرَتِي هِيَ الذُّلَّى فِي مَنَسَّى, وَأَنَا الأَصْغَرُ فِي بَيْتِ أَبِي , َقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «إِنِّي أَكُونُ مَعَكَ, وَسَتَضْرِبُ الْمِدْيَانِيِّينَ كَرَجُلٍ وَاحِدٍ .

كورنثوس الأولى 13: 12 فَإِنَّنَا نَنْظُرُ الآنَ فِي مِرْآةٍ فِي لُغْزٍ لَكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهاً لِوَجْهٍ. الآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ لَكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ.

عندما أخبر ملاك الرب جدعون, الرب معك يا جبار بأس, كان لديه الكثير من الأسئلة: إذا كان الله معي ,لماذا حصلت كل هذه الأشياء معي؟
أين هي المعجزات التي سمعتها من أباءنا؟كيف سأخلص إسرائيل؟.

الله لم يجب على أسئلتهُ. لم يخبر جدعونْ لماذا. لم يوضح أين,لٌم يُعلمه كيف, و لكنه يقول له باستمرار: أنا معك, سأكون معك. هذا هو الجواب الوحيد اللذي نحتاج.

أنت نفسك قد يكون عندك الكثير من الأسئلة, لماذا أمر بكل هذاإذا كنت انا أبناَ لله؟ أين هي كل المعجزات التي أسمع كل واحد يحدث بها. كيف سانجزْ هذا؟ قد لا تحصل على جواب أبداً. لكنك تستطيع ان تطمئن لشئ واحد, الله سيكون معك. ولن يترككْ. وأنت مضمون بالنجاح والنصر.

إذا كنت تعرف إن الله معك, فلا يجب أن تقلق حول كيف. هو سيعتني بذلك. إذا كان الله معك, لا تقلق حول لماذا. في النهاية ستفهم. يوجد سبب لكل شيْ.إذا الله معك, عاجلاً أم أجلاً سيكون عندك قصة معجزة لتخبر بها. مثل جدعون.

أعداد إضافية للدراسة:
مزمور 23: 4, مزمور 56 :3, إرمياء 37 : 25, إشعياء 55 : 8, صفنيا 3 : 17, متى 28 : 20, رومية 8: 37, بطرس الأولى 5 :7.

http://www.sayadi-al-nas.com صيادي الناس