flag UK English language in English
 

ماذا عن الأبدية ؟

يوحنا 6: 35 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فلاَ يَجُوعُ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فلاَ يَعْطَشُ أَبَداً

متى 4: 4 فَأَجَابَ: «مَكْتُوبٌ: لَيْسَ بِالْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا الإِنْسَانُ بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ اللَّهِ.

قبل بضعة أيام قرأت شعاراً في محل لبيع الكباب " الحياة قصيرة , تناول طعاماً جيداً" على الفور تواردت هذه الفكرة إلى ذهني: الأبدية طويلة, تناول طعاماً روحياً جيداً. على الفور شاركت هذه الفكرة مع أثنين من اللذين يعملون هناك وزبون. فيما بعد أدركت إن هذا ليس صحيحاً بالضبط لأن " طويل " هو مصطلح لقياس شيىء ما, لكن الأبدية لا يمكن أن تقاسْ, مع ذلك أعتقد إن الجميع فهم قصدي

خصوصاً في بدأ العام الجديد, نحن ندرك الحقيقة إن الوقت يمضي سريعا. الحياة حقاً قصيرة. بانسبة لنا جميعاً فأن الأبدية في الواقع هي المستقبل القريب. ما هي ال 50 أو ال100 سنة مقارنة مع الأبدية.

عادةً نهتم بأجسادناجيداً, لكن ماذا عن نفوسنا التي ستعيش إلى الأبد؟إذا لم تصدق إنه عندك نفس أبدية, سيكون الوقت متأخَراَ عندما تعرف إن هذه حقيقة.

نفوس كثيرة تتضور جوعاً, بينما اجسادهم سليمة. ليس لديهم طعام روحي لنفوسهم ليزودهم بالمشورة والأرشاد, و قبل كل شيء,ليظهر خلاص الرب والطريق إلى الحياة الأبدية.

إشعياء 55: 11 هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ فَمِي. لاَ تَرْجِعُ إِلَيَّ فَارِغَةً بَلْ تَعْمَلُ مَا سُرِرْتُ بِهِ وَتَنْجَحُ فِي مَا أَرْسَلْتُهَا لَهُ.

إرمياء 15: 16 وُجِدَ كَلاَمُكَ فَأَكَلْتُهُ فَكَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي لأَنِّي دُعِيتُ بِاسْمِكَ يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ.

رومية 10: 17 إِذاً الإِيمَانُ بِالْخَبَرِ وَالْخَبَرُ بِكَلِمَةِ اللهِ.

الله يحبنا ويريدنا ان نكون في السماء. يعرض علينا النعمة والرحمة. دفع الثمن على صليب الجلجثة لمغفرة خطايانا, ليكون لنا الفداء والحياة الأبدية. وعليه أملأ واشبع نفسك من الطعام الروحي والذي هو كلمة الله.

ستكون شاكر للأبدية إن أصغيت لصوت الله. لا تتأخر, أو تؤجل, أوتكون مشتت الذهن أو تدفعها بعيداً عندما يرشدك الله.

أين ستقضي االأبدية؟ الأمر متروك لك, الله يعرض عليك الخلاص. يوحنا 3: 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

الجحيم لم يذكر بعد, هو بحاجة أن يُذكر, إنه الواقع الأكثر مأساويةَ وحزناَ, لأن الله وضع خطة للخلاص. لعصر الكنيسة,أوصى بطرس الرسول في يوم الخمسين في أعمال الرسل 2: 38- 39 فَقَالَ لَهُمْ بُطْرُسُ: تُوبُوا وَلْيَعْتَمِدْ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ عَلَى اسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ لِغُفْرَانِ الْخَطَايَا فَتَقْبَلُوا عَطِيَّةَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.لأَنَّ الْمَوْعِدَ هُوَ لَكُمْ وَلأَوْلاَدِكُمْ وَلِكُلِّ الَّذِينَ عَلَى بُعْدٍ كُلِّ مَنْ يَدْعُوهُ الرَّبُّ إِلَهُنَا.الرسول بطرس حاول أن يحثهم من خلال العدد 40 وَبِأَقْوَالٍ أُخَرَ كَثِيرَةٍ كَانَ يَشْهَدُ لَهُمْ وَيَعِظُهُمْ قَائِلاً " اخْلُصُوا مِنْ هَذَا الْجِيلِ الْمُلْتَوِي ".

يجب أن نطيع كلمة الله طالما لدينا الفرصة. الكتاب المقدس يقول اليوم هو يوم خلاص ( أنظر كورنثوس الثانية 6: 2). غداً غير أكيد. لنطعم أنفسنا جميعاً من كلمة الله ثم نثق به ونطيعه كل أيام حياتنا مهما كلف الأمر.نعيش في أوقات محفوفة بالمخاطر . كن دائماً مستعد لمجي ربنا يسوع.

عام سعيد وليباوكك الرب بوفرة.

أعداد إضافية للدراسة:
مزمور 90, إشعياء 40: 8, متى 16: 26, يوحنا 3: 3- 5, 5: 39, 6: 68, 12: 44 – 50, رومية 6: 23, تيطس3: 4- 7, يوحنا الأولى5: 11 -13.

http://www.sayadi-al-nas.com صيادي الناس